رفاق الكرمة مصر
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

لنحيا بالروح ... مدعوين كجسد رسولي لآفاق جديدة

حزقيال 37 : 1 - 14 : 1وحلت علي يد الرب، فأخرجني بالروح ووضعني في وسط الوادي وهو ممتلئ عظاما 2 وقادني بين العظام وحولها، فإذا هي كثيرة جدا على أرض الوادي ويابسة تماما . 3 فقال لي: "يا ابن البشر أتعود هذه العظام إلى الحياة؟" فقلت: "أيها السيد الرب أنت وحدك تعلم". 4 فقال لي: "تنبأ على هذه العظام وقل لها: أيتها العظام اليابسة إسمعي كلمة الرب : 5 هكذا قال السيد الرب لهذه العظام: سأدخل فيك روحا فتحيين . 6 أجعل عليك عصبا وأكسيك لحما وأبسط عليك جلدا وأنفخ فيك روحا، فتحيين وتعلمين أني أنا هو الرب". 7 فتنبأت كما أُمرت. وبينما كنت أتنبأ سمعت بخشخشة، فإذا العظام تتقارب، كل عظمة إلى عظمة . 8 ورأيت العصب واللحم عليها، والجلد فوقها، وما كان فيها روح بعد .

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

الاستعداد للميلاد (للكبار)

الأسبوع الرابع من زمن المجيء

استعداداً للميلاد، نقدم لكم - كما قدمنا للصغار في أسرنا - مسيرة استعداد لميلاد يسوع.

 

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

المحبةُ قد غَلَبَتِ الحِقدَ

المحبةُ قد غَلَبَتِ الحِقدَ، والحياةُ انتَصَرَت على الموت، والنّورُ طَرَدَ الظلمة!

لقد تَجرَّدَ يسوع المسيح مِن مجده الإلهي محبّةً بِنا، وأخلى ذاتَه مُتَّخِذًا صُورةَ العَبْدفَوضَعَ نَفْسَه وأَطاعَ حَتَّى المَوت مَوتِ الصَّليب. لِذلِك رَفَعَه اللهُ إِلى العُلى وجَعَله ربّ الكون. يسوع هو الرّب!

بموتِه وقيامتِه، يسوع يرشد الجميعَ إلى درب الحياة والسعادة: هذا الدرب هو التواضع الذي يتضمن الذل أيضًا. إنه الدرب الذي يؤدي إلى المجد. وحدَه مَن يتواضع يستطيعُ السعي إلى "الأُمورِ الَّتي في العُلى"، نحو الله (را. قول 3، 1 - 4). فالمتكبّرُ ينظرُ "من فوقِ إلى الأسفل" والمتواضعُ ينظرُ "من أسفلِ إلى العُلى".

أسرَعَ بطرسُ ويوحنا إلى القبرِ في صباحِ يومِ الفصح، بعد أن اعلمتهما النساء، ووَجداهُ مفتوحًا وفارغًا. فاقتربا "وانحنيا" ليدخلا إلى القبر. كي ندخل في

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

تأمل 18 – الجمعة 22 أبريل 2016

كلمة الكاتب:

طلب الشفاعة هو أيضًا خدمة يومية، يدين بها المسيحيون لله وللآخرين. من يرفض أن يتشفّع للآخرين، يحرمهم من خدمة مدعو إليها المسيحيون. وأيضًا من الواضح أن طلب الشفاعة ليس طلبًا عامًا أو غامضًا، بل هو طلب مُحدد للغاية. فيهتم بأشخاص معيّنين وصعوبات معينة وبالتالي طلبات معينة. كلما كان طلبي للشفاعة محددًا، كلما أصبح مبشِرًا أكثر.

كل هذا يثبت أن صلاة طلب الشفاعة هي نعمة من الله لكل جماعة مسيحية ولكل مسيحي. ولأن الله أهدانا هذه النعمة بلا حدود، يجب أن نقبلها بفرح. إن الوقت الذي نقضيه في طلب الشفاعة للآخرين، سيصبح مصدر يومي للفرح في الله وفي الجماعة المسيحية.

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

العمل الجماعي

أسئلة المشاركة :

أفكر في المساحات المختلفة التي أتواجد فيها : البيت، العمل، العلاقات الأسرية، الأصدقاء، الخدمة، الرفاق، أوقات الترفيه، العمارة أو الحي، مساحات عمل عام أخرى...

· ما هي المساحات التي أعمل فيها وسط جماعة؟ ما الذي يميز (سلباً أو إيجاباً) هذا العمل؟ كيف أفهم هذا العمل الجماعي؟ في أي مرحلة أهتم أو أحبذ العمل الجماعي: مرحلة التمييز والقرار، التخطيط، التنفيذ، التقييم...؟ ما الذي يسعدني، يشجعني، يعزيني، أو على العكس يحزنني، يحبطني، يغضبني...؟ ما هي التحديات التي تواجهني أو تواجهنا؟ ما هي الدعوة التي أشعر بها لي أو للجماعة؟ ما الذي أسعى إلى تغييره في نفسي أو في الجماعة؟

· ما هي المعايير التي أقيس بها نجاح العمل الجماعي : إنجاز العمل، الحوار المصاحب للعمل معاً، العلاقات الطيبة، عدم وجود خلافات بين فريق العمل، مكان كل شخص، ...؟

· كيف أساعد في تنمية العمل الجماعي؟ كيف أشجع عليه؟ كيف أساعد آخرين فيه؟

 
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهايــة»

صفحة 8 من24
 
Share on facebook