صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

 

أسئلة لمراجعة الخبرة

1. أتذكّر الاجتماع الأخير. بأيّ ثمرة (اكتشاف، فكرة، "دعوة"،...) خرجتُ منه؟ أسجّل هذا على ورقة.

2. هل رجعَت هذه الثمرة إلى ذاكرتي خلال الفترة الماضية؟ كيف؟ هل أنارتني في بعض تفاصيل حياتي (مثلاً: هل ساعدتني على أن أكتشف طريقة جديدة للصلاة، أو للنظر إلى الأمور، هل أوضحت لي ما هي النقاط الّتي عليّ أن أشتغل عليها لكي أنمو أكثر في حياتي، هل أظهرت لي أنّي عليّ أن أحسّن نظرتي إلى فلان، أو أن أحسّن تصرّفي في موقف معيّن)؟

3. كيف أقوم بمراجعة نهاري؟ كيف يمكن لثمرة الاجتماع الماضي أن تدخل في هذه المراجعة؟

4. أفكّر في الاجتماع المقبل، في الّذين سيشاركون فيه وفي موضوع الاجتماع. هل تدفعني الأسئلة السابقة وإجاباتها إلى الرغبة في مشاركة حياتيّة جديدة؟ ما هي؟ ماذا أنتظر من الاجتماع المقبل؟ كيف أحضر معي الثمرة الّتي قطفتها؟

 

اقتراحات

1. من المفيد أن تنظّم الجماعة لقاءً خاصًّا حول هذا الموضوع مع أنّه الموضوع العميق في كلّ لقاء، ومهما كان الموضوع "الرسميّ".

2. نقترح اجتماعًا على الشكل الآتي : نقرأ معًا متّى 11:25-30 ثمّ بعد فترة صمت كلّ يقول بإيجاز ما لمسه في القراءة وما الّذي يحمد الله عليه. وعند الانتهاء من هذه الصلاة، تُقرأ الأسئلة 1 إلى 3 ويجيب كلّ شخص على الأسئلة الثلاثة معًا. ثمّ نضيف سؤالاً: "ما هي الثمرة الّتي أنتظرها في الفترة المقبلة؟" قد تساعد الإجابات المختلفة على تحديد موضوع اللقاء القادم (وربّما لا تساعد...). نختم الاجتماع بتقييم سريع : ما الّذي ساعدني على / أعاقني عن المشاركة، ماذا لمسني اليوم، بأيّ مشاعر أخرج؟ بهذا السؤال يبدأ التمييز اليوميّ في الفترة المقبلة.

  3  . من المفيد في كلّ حال أن يقوم كلّ شخص بهذه المراجعة الّتي قد تصير موضوع حوار مع المرافق الشخصيّ أو مرافق المجموعة.

 


The comment section is restricted to members only.
 
 
Share on facebook