صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

يوم الانطلاق في القاهرة 2012

بقلم رامي زكي

 

اجتمعنا يوم 19 أكتوبر 2012 بمدرسة سان فانسان دي بول بالعباسية، للاحتفال بيوم الانطلاق للرفاق في القاهرة. بعد الإفطار تم تقديم الشعار "معاً نحو العمق" من خلال عرض شرائح PowerPoint    ، وهو تكملة لشعار مؤتمر مريوط 2012.

كلمنا رأفت عبد المسيح عن الشعار وكيف خرجنا بهمن توصيات المؤتمر.     للمزيد عن الشعار ونشأة فكرته، اضغط على الرابط التالي.

ومن أهم النقاط التى أثارها رأفت أننا نرغب في     أن نعيش الشعار بجدية، ونعتبره مشروعاً على مدى

  السنة القادمة. و من هنا جاءت فكرة الفقرة الثانية في اليوم، طلبنا من أيمن جورج أن يشرح لنا بشكل عملي كيف نخطط لمشروعنا الصغير، وكيف نحدد أهداف من الممكن تحقيقها. وقد قدم أيمن ذلك من خلال أسلوباً يستخدم في التحليل الاستراتيجي في قطاع الأعمال وهو ما يسمى بتحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات أو التحديات، والمختصر بالإنجليزية إلى

  SWOT analysis (Strength, Weakness, Opportunities and Threats) .

وفي هذا الأسلوب يقوم الشخص - بعد تحديد رغبته العميقة في النمو الشخصي - بالتفكير في نقاط القوة الموجودة فيه والتي تسمح له أن يتجه نحو هدفه وكذلك في نقاط الضعف التي تعوقه عن هدفه. وأيضاً نفكر في المحددات الخارجية مثل الفرص التي تتيح لنا التقدم والتهديدات التي تقف في طريقنا. ومن المهم في هذا الأسلوب أن نميز بين ما هو داخلي (مثل نقاط القوة والضعف) وما هو خارجي (مثل الفرص والتهديدات). وتتيح هذه الطريقة أن نصيغ أهداف النمو الخاصة بنا انطلاقاً من رغبتنا العميقة وكذلك من تحليل لواقعنا. ويقدم الرابط التالي شرحاً أكثر تفصيلاً للطريقة.

  

ثم أخذنا وقتاً للتأمل في نصوص من الإنجيل، وشاركنا في المجموعات. انتهينا بالقداس ووجبة شهية. وللمزيد من صور اللقاء، اضغط على الرابط التالي.

 

نصوص التأمل وأسئلة المشاركة التي تناولناها في اليوم:

لوقا ٢١: ١-٤

متى ١٩: ١٦-٢٢

- أراجع الفترة الماضية وأشاهد مواقفي المختلفة، متى اخترت أن أكون مثل الأرملة التي أعطت الفلسين مما يعوزها ومتى اخترت أن أكون مثل الشاب الغني الذي لم يتبع يسوع ومضى حزيناً؟

- خلال علاقتنا بالله اختبرنا الدخول إلى العمق، فما هي النتيجة وبماذا شعرنا تجاه التجربة؟

- الدخول إلى العمق يتطلب مجهوداً وتنازلات كثيرة. فهل أنا مستعد أم خائف؟ وماذا سأطلب من الرب لمساعدتي؟

 


The comment section is restricted to members only.
 
 
Share on facebook

من معرض الصور