صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

لنحيا بالروح ... مدعوين كجسد رسولي لآفاق جديدة

حزقيال 37 : 1 - 14 : 1وحلت علي يد الرب، فأخرجني بالروح ووضعني في وسط الوادي وهو ممتلئ عظاما 2 وقادني بين العظام وحولها، فإذا هي كثيرة جدا على أرض الوادي ويابسة تماما . 3 فقال لي: "يا ابن البشر أتعود هذه العظام إلى الحياة؟" فقلت: "أيها السيد الرب أنت وحدك تعلم". 4 فقال لي: "تنبأ على هذه العظام وقل لها: أيتها العظام اليابسة إسمعي كلمة الرب : 5 هكذا قال السيد الرب لهذه العظام: سأدخل فيك روحا فتحيين . 6 أجعل عليك عصبا وأكسيك لحما وأبسط عليك جلدا وأنفخ فيك روحا، فتحيين وتعلمين أني أنا هو الرب". 7 فتنبأت كما أُمرت. وبينما كنت أتنبأ سمعت بخشخشة، فإذا العظام تتقارب، كل عظمة إلى عظمة . 8 ورأيت العصب واللحم عليها، والجلد فوقها، وما كان فيها روح بعد .

9 فقال الرب لي: "تنبأ للروح، تنبأ يا ابن البشر، وقل للروح: هكذا قال السيد الرب: تعال أيها الروح من الرياح الأربع وهب في هؤلاء الموتى فيحيوا". 10 فتنبأت كما أمرني، فدخل فيهم الروح فحيوا وقاموا على أرجلهم جيشا عظيما جدا . 11 فقال الرب لي: "يا ابن البشر، هذه العظام هي بيت إسرائيل بأجمعهم. هم يقولون: يبست عظامنا وخاب رجاؤنا وانقطعنا . 12 لذلك تنبأ وقل لهم: هكذا قال السيد الرب: سأفتح قبوركم وأصعدكم منها يا شعبي، وأجيء بكم إلى أرض إسرائيل . 13 فتعلمون أني أنا هو الرب حين أفتح قبوركم وأصعدكم منها يا شعبي . 14 وأجعل روحي فيكم فتحيون وأريحكم في أرضكم، فتعلمون أني أنا الرب تكلمت وفعلت، يقول الرب".

 

تـأمـــل وأسئلة للمشاركة:

أراجع حياتى فى الفترة السابقة .. علاقاتى مع نفسى .. مع الآخرين .. فى الأسرة .. فى العمل .. مع جماعة الرفاق .. مع الجماعات المحلية .. مع الله ..

"أيها الروح من الرياح الأربع وهب في هؤلاء الموتى فيحيوا". 10 فتنبأت كما أمرني، فدخل فيهم الروح فحيوا وقاموا على أرجلهم جيشا عظيما جدا" .

o ما الذي عشته هذا العام في الجماعة الصغيرة أو الجماعة الكبيرة "علامات حياة لعظام يابسة" بالنسبة لي؟ إلى أى مدى أشعر بمساندة جماعة الرفاق لى فى مسيرتى مع الله ؟

" هم يقولون: يبست عظامنا وخاب رجاؤنا وانقطعنا . 12 لذلك تنبأ وقل لهم: هكذا قال السيد الرب: سأفتح قبوركم وأصعدكم منها يا شعبي، وأجيء بكم إلى أرض إسرائيل .... 14 وأجعل روحي فيكم فتحيون وأريحكم في أرضكم، فتعلمون أني أنا الرب تكلمت وفعلت، يقول الرب".

o "مدعوين كجسد رسولى لآفاق جديدة " .. ما هى الآفاق الجديدة فى حياتى التى أشعر بأن الله يدعونى إليها على مستوى شخصي؟ على مستوى الجماعة الصغيرة ومستوى الجماعة الوطنية؟


The comment section is restricted to members only.
 
 
Share on facebook

من معرض الصور