صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

تأمل 13 – 11 أبريل 2016

كلمة الكاتب:

من لا يستطيع أن يكون بمفرده، يجب أن يحذر من أن يكون في جماعة. هؤلاء الأشخاص سيؤذون أنفسهم والجماعة. فوحدك وقفت أمام الله عندما دعاك إليه. ووحدك استجبت لصوت الله. وحدك تحمل صليبك وتكافح وتصلي ووحدك تموت وتقف أمام الله. لا يمكنك أن تتجنب ذاتك، لأن الله هو الذي اختار هذه الذات. إذا كنت لا تريد أن تكون بمفردك، فأنت ترفض دعوة المسيح لك ولا مكان لك بين جماعة المدعوين.

ولكن العكس أيضًا صحيح. من لا يستطيع أن يكون في جماعة، يجب أن يحذر من أن يكون بمفرده. فأنت دُعَوت في جماعة إيمان، وهذه الدعوة لم تكن لك وحدك. تحمل صليبك وتكافح وتصلي في جماعة الإيمان، جماعة المدعوين...

من لا يستطيع أن يكون بمفرده، يجب أن يحذر من أن يكون في جماعة. ومن لا يستطيع أن يكون في جماعة، يجب أن يحذر من أن يكون بمفرده.

حكمة الكتاب المقدس:

"فَكَمَا أَنَّ لَنَا فِي جَسَدٍ وَاحِدٍ أَعْضَاءً كَثِيرَةً، وَلكِنْ لَيْسَ لِجَمِيعِ هذِهِ الأَعْضَاءِ عَمَلٌ وَاحِدٌ، فَكَذَلِكَ نَحْنُ الْكَثِيرِينَ جَسَدٌ وَاحِدٌ فِي الْمَسِيحِ، وَكُلُّنَا أَعْضَاءٌ بَعْضُنَا لِبَعْضٍ" (رو 12: 4 – 5).

تساؤلات اليوم:

- لماذا يخشى كثير من الأشخاص في مجتمعنا أن يكونوا بمفردهم؟

- لماذا تبدو العديد من الكنائس مجرد مجموعات من أفراد بدلًا من جماعات إيمان حقيقية؟

- كيف يمكن لتلميذ يسوع أن يعيش في توازن صحي بين أن يكون بمفرده وأن يكون في جماعة؟

مزمور:

"هَلِّلُويَا! أَشْكُرُ الرَّبَّ مِنْ كُلِّ قَلْبِي فِي مَحْفَلِ أَتْقِيَاءِ الشَّعْبِ. مَا أَعْظَمَ أَعْمَالَ الرَّبِّ! يَتَأَمَّلُهَا جَمِيعُ الْمَسْرُورِينَ بِهَا" (مز 111: 1 – 2).

مراجعة شخصية:

- اكتب عن خبرة كنت فيها بمفردك بكل إرادتك. كيف شعرت؟ ماذا فعلت؟ هل كان لهذه الخبرة من الوحدة تأثيرعلى شعورك وأنت مع آخرين؟

- اكتب عن خبرة لك في جماعة. هل تشعر أنك جزء لا يتجزأ من هذه الجماعة؟ هل تشعر بتوازن بين الوقت الذي تكون فيه في جماعة والوقت الذي تكون فيه بمفردك؟

طلب شفاعة:

إذا كنت تعرف شخصًا يبدو وحيدًا، صلِ من أجل أن يختبر حياة الجماعة الحقيقية. إذا كنت تعرف شخصًا يخشى أن يكون بمفرده، صلِ من أجل أن يختبر فرحة الوِحدة وأن يكون بمفرده أمام الله.

صلاة اليوم:

إلهي، في الأوقات التي أجد نفسي فيها بمفردي كثيرًا، ساعدني أن أبحث عن جماعة. وفي الأوقات التي أجدني فيها معتمدًا اعتمادًا مفرِطًا على جماعة، ساعدني على أن أجد الوقت لأكون بمفردي.

 


The comment section is restricted to members only.
 
 
Share on facebook