صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

يوم الانطلاق

اجتمع رفاق القاهرة في بيت الآباء اليسوعيين في المقطم يوم 22 أكتوبر للاحتفال بانطلاق سنة جديدة. بدأ اللقاء بالتعارف بين الموجودين. كان التعارف مبنيًا على آيات وأقوال مأثورة تدور حول كلمة الحرية مقسمة إلى جزأين، وكان الهدف أن يجد كل شخص النصف الذي يكمل الجملة التي معه ويتعرف على الشخص الذي يحملها.  ثم تم عرض شعار السنة "دعيتم إلى الحرية.. افتحوا الأبواب". تتضمن هذا العرض قراءة للمسيرة التي عشناها في سنة 2015-2016 واللقاءات  المختلفة التي جمعتنا منذ الويك أند الروحي حول الرحمة إلى اليوم العالمي وأخيرًا المؤتمر السنوي في يوليو 2016 وكيف وصلنا إلى بلورة التوجه العام لهذه السنة.

بعد هذا العرض، تشاركنا في مجموعات حول أسئلة المشاركة التالية:

 

1- "دعيتم إلى الحرية ..افتحوا الأبواب" ما هي الكلمات التي تلمسنى من الشعار وأحسها دعوة لى أو لنا كجماعة؟

2- في أي مساحة من حياتي أنا مدعو إلى مزيد من التحرر؟

3- ما هي الأبواب المفتوحة فى حياتى بسهولة وكيف أجد ثماراً لها؟ ما هي الأبواب التي أحتاج إلى أن أفتحها وماهي الصعوبة التي أجدها في ذلك؟

ثم سمعنا شهادتي حياة من مارينا وبيتر اللذين شاركا في رسالة مع اللاجئين العرب في لوكسمبرج. شارك كل واحد منهما عن كيف عاش هذه الرسالة، وكيف أثرت هذه الخبرة القوية في حياته.

كان ختام هذا اللقاء حول الإفخارستيا حيث قدمنا للرب هذه السنة التي تبدأ وكل ما عشناه من لقاءات وما باركنا به من نعم كبيرة في مسيرتنا العام الماضي.

 


The comment section is restricted to members only.
 
 
Share on facebook

من معرض الصور