صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

 

التأمل الثاني

دعوة موسى: إني قد رأيت مذلة شعبي

" 7 فَقَالَ الرَّبُّ: قَدْ شَهِدْتُ مَذَلَّةَ شَعْبِي الَّذِي فِي مِصْرَ وَسَمِعْتُ صُرَاخَهُمْ مِنْ جَرَّاءِ عُتُوِّ مُسَخِّرِيهِمْ وأَدْرَكْتُ مُعَانَاتَهُمْ، 8 فَنَزَلْتُ لأُنْقِذَهُمْ مِنْ يَدِ الْمِصْرِيِّينَ وَأُخْرِجَهُمْ مِنْ تِلْكَ الأَرْضِ إِلَى أَرْضٍ طَيِّبَةٍ رَحِيبَةٍ تَفِيضُ لَبَناً وَعَسَلاً، أَرْضِ الْكَنْعَانِيِّينَ وَالْحِثِّيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالْفَرِزِّيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ. 9 وَهَا هُوَ الآنَ قَدْ وَصَلَ إِلَيَّ صُرَاخُ بَنِي إِسْرَائِيلَ، وَرَأَيْتُ كَيْفَ يُضَايِقُهُمُ الْمِصْرِيُّونَ. 10 فَهَلُمَّ الآنَ لأُرْسِلَكَ إِلَى فِرْعَوْنَ، فَتُخْرِجَ شَعْبِي بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ مِصْرَ." )خروج 3/ 7 – 10(.

رأى الرب مذلة شعبه وسمع صوت صراخهم فوقع اختياره على موسى كي يُخرج هذا الشعب من أرض العبودية، أرض مصر.

تخيل نفسك مكان موسى، وطلب منك الرب أن تذهب إلى فرعون كي تحرر شعبه. من هو هذا الشعب الذي يريدك الله أن تخلصه من الظلم والعبودية ؟ أهو أهل بيتك، أهل قريتك، أهل مدينتك، زملاؤك في الدراسة أو في العمل، جيرانك في السكن، أصدقاؤك، رعية الكنيسة...؟ أية عبودية يرزحون تحتها؟

 

ومن هو هذا الفرعون الذي يطلب منك الرب أن تواجهه؟ أهو رئيسك في العمل، سلطة تمثل هيكلاً من الهياكل الظالمة في مجتمعنا، ذاتك نفسها التي قد تكون فرعونًا دون أن تدري؟

اطلب من الرب نعمة أن تسمع بأذنيه وترى بعينيه آلام واحتياجات مَن حولك، واطلب منه أن يرشدك إلى أي فرعون يريدك أن تواجه وأي شعب يريدك أن تخلّص.

 


The comment section is restricted to members only.
 
 
Share on facebook