من القاهرة
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

نقدم لكم لجنة القاهرة الجديدة ٢٠١٧-٢٠١٩ :

رئيس: شريف رؤوف (صورته في الموبايل اللي ماسكه أبونا فوزي علشان كان مسافر

إيناس ماهر : سكرتيرة

نادين معلوف: أمينة الصندوق

سارة جبرة: مسئولة الشباب

طبعًا بمرافقة أبونا فوزي.

وشكر خاص للجنة القاهرة السابقة على كل اللي عملوه: رفيق غزال، مي مجدي، ميرا نشأت، ونانسي ناشد.

"هبنا دائمًا يا رب صُحبتك، وصُحبة الرجال والنساء الذين لديهم شكوك، يعملون ويحلمون ويشعرون بالحماس، ويعيشون كل يوم كما لو كان ذلك اليوم مكرسًا كليًّا لمجدك" پاولو كويلو.

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

يوم الانطلاق

اجتمع رفاق القاهرة في بيت الآباء اليسوعيين في المقطم يوم 22 أكتوبر للاحتفال بانطلاق سنة جديدة. بدأ اللقاء بالتعارف بين الموجودين. كان التعارف مبنيًا على آيات وأقوال مأثورة تدور حول كلمة الحرية مقسمة إلى جزأين، وكان الهدف أن يجد كل شخص النصف الذي يكمل الجملة التي معه ويتعرف على الشخص الذي يحملها.  ثم تم عرض شعار السنة "دعيتم إلى الحرية.. افتحوا الأبواب". تتضمن هذا العرض قراءة للمسيرة التي عشناها في سنة 2015-2016 واللقاءات  المختلفة التي جمعتنا منذ الويك أند الروحي حول الرحمة إلى اليوم العالمي وأخيرًا المؤتمر السنوي في يوليو 2016 وكيف وصلنا إلى بلورة التوجه العام لهذه السنة.

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

يوم استقبال للأفراد والمجموعات المهتمة بالرفاق

مجموعات كثيرة كانت قد أبلغتنا برغبتها في الانضمام إلى رفاق الكرمة. قررنا تنظيم لقاء لكل الأفراد والمجموعات المهتمة لتعريفهم أكثر بروحانية رفاق الكرمة وحياتهم. عشنا وقتاً للتعارف والمشاركة وشهادة حياة وقداس. واهتممنا نحن الأعضاء القدامى بمشاركتكم بخبرتنا وكل ما يلمسنا ويساعدنا كأعضاء في جماعات الرفاق مؤكدين أن الرفاق هو أحد الطرق لا الطريق الوحيد لنعيش إيماننا.

كنت أشعر بحماس المشاكين واحتياجهم للتواجد في مجموعة لمشاركة إيمانهم. أتمنى لهم فعلاً أن يعيشوا هذا الوقت في بداية المسيرة بصبر وعطاء وجدية.

ميرا نشأت – لجنة القاهرة

 

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

حكايتي السنة دي مع معرض "بلدي"

دي ثاني سنة لي في الخدمة في معرض بلدي... السنة دي كانت اهتماماتي مختلفة عن التنظيم والكاشير والديكور مع إني شاركت فيهم، الا أن واحدة من اهتماماتي كانت إني أبحث عن جمعيات أكثر ومحتاجة أكثر... جمعيات جديدة على المعرض. ونجحت في إني أجيب جمعية واحدة، لكن أيضاُ استطعت أن احصل على بيانات لجمعيات أخرى للسنين القادمة لم يكن في استطاعتهم الاشتراك معنا هذا العام لضيق الوقت.

كان أيضاً من اهتماماتي الافتتاح لأنه هو نقطة انطلاق المعرض... وكان لا بأس به لكن دائماً هناك الأفضل. لم أحاول "الزن" على أصدقائي ومعارفي ليأتوا إلى المعرض كعادتي كل سنة لكن كان اهتمامي أن من لا يعرف عن المعرض يعرفه ويأتي وهذا ما نجحنا فيه كفريق عمل السنة دي.

نجاح المعرض بالنسبة لي كان تحدي... والنجاح الحقيقي هو أن كل جمعية تبيع وتكسب من وجودها في المعرض، وهذا النجاح اعطاهم فرح وأعطاني أنا كمان فرح كبير. إنك تدي من فلوسك مختلف جداً عن إنك تدي وقت ومجهود: فرحة الوقت والمجهود المبذول لإسعاد الغير غير أي فرحة، بالأخص لو كان كل آماله عليك. وبما أن الميلاد هو عطاء وفرح وحب وهو ما حدث في معرض بلدي، فكان عندي الفرصة أن أستعد لاستقبال الميلاد بشكل جديد ومختلف السنة دي.

مي مجدي – مجموعة ألوان الطيف

 

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

يوم الانطلاق أكتوبر 2015

اجتمع رفاق القاهرة يوم الجمعة 16 أكتوبر في بيت الآباء اليسوعيين في المقطم للاحتفال بيوم الانطلاق. بدأنا اللقاء بعرض شعار السنة "أنتبه للحياة، أتيقظ لعمل الله.، نشارك ونحتفل مع الآخر".  عرض كيف خرج شعار السنة من ثمار المؤتمر وكيف تُرجمت كلمات وثمارنا الشخصية والجماعية إلى توجه هذا العام.

 
«البدايةالسابق12345التاليالنهايــة»

صفحة 1 من5
 
Share on facebook

من معرض الصور