من القاهرة
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

اجتماع المنشطين والمرافقين 7/9/2012

"من مراجعة الحياة إلى اجتماع الرفاق "

الأب نادر ميشيل 

الهدف من مراجعة الحياة أن أعي بحضور الله في حياتي. الاجتماع إذن هو محصلة لمسيرة مراجعتي لحياتي ومنه آخذ الدعم ليدفعني إلى الأمام ولأرجع بنور أقوى أعيش به مع الله. وحياة الرفاق هي في أساسها وعي بحضور الله مع بعض حتى أستكمل طريقي الشخصي مع الله.

حجر الأساس للاجتماع هو المجهود الذي يبذله كل واحد بأن يكون يقظاً لوجود الله في حياته. فحيوية الجماعة قائمة على حيوية كل شخص وعلى مشواره الشخصي في التمييز. لذا يجب التحضير للاجتماع بجدية بأخذ وقت لقراءة حياتي بشفافية في ما يخص الموضوع المعد.

أحضر الاجتماع لتحسين اتباهي لعمل الله في حياتي، فأفهم ما يحدث لي وأرى كيف يأخذني الله في طريقي. وهذا يساعدني على وضوح الرؤية لذاتي. فمراجعة الحياة كمن يقرأ صفحة في كتاب حياته: ماذا يقول له الله؟ ما هو الطريق المفتوح؟ ما هو الصراع الروحي الذي يعيشه هنا والآن؟

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

سهرة صلاة يوم خميس العهد

 

 تجمعنا يوم الخميس 12 أبريل 2012 في مدرسة القلب المقدس في غمرة في سهرة صلاة مع المسيح يوم خميس العهد بين غسيل الأرجل وبستان الزيتون. وطلبنا نعمة أن نعيش أصدقاءً للمسيح ونختبر مشاعره. لمن يريد المشاركة في الصلاة، يضغط على الرابط التالي.

 

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

اليوم العالمي لرفاق الكرمة - القاهرة

 

احتفل الرفاق في القاهرة باليوم العالمي لجماعات الحياة المسيحية يوم 23 مارس 2012 بمدرسة القلب المقدس في غمرة.

فطرنا مع بعض ولعبنا لعبة تعارف مشبكة... استمعنا لشهادات حياة غنية من سمر شنودة ورامز عزيز وجولي عماد.

فكرنا في انتماءاتنا المختلفة كما ورد في النشرة العالمية لرفاق الكرمة

احتفلنا مع بعض بالقداس، حيث قام بعض الرفاق بإعلان التزامهم بحياة الرفاق... لمعرفة المزيد عن الالتزام

اختتمنا اليوم بأكلة جميلة.

لمشاهدة صور اللقاء، اضغط على الرابط التالي.

 

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

درب الصليب

تجمعنا يوم السبت 7 أبريل2012 في مدرسة العائلة المقدسة بالفجالة وصلينا مع بعض درب الصليب. كان وقتاً للصلاة والتأمل في آلام المسيح متضامنين مع آلام البشر في كل أنحاء العالم. لمن يريد المشاركة في الصلاة، يضغط على الرابط التالي.

 

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

أعزاءنا رفاق الكرمة،،،

احنا فكرنا مع بعض فى اللجنة ازاى ممكن ننظم اليوم بطريقة لطيفة للناس كلها وايه اللى ممكن يقربنا من بعض اكثر وان الكل يحضر ويشارك طبعاً، احنا عارفين ان الظروف المحيطة بتقيد حريتنا فى اختيار المكان فالتزمنا بنفس المكان فى مدرسة القلب المقدس بغمرة، ونأمل بعد استقرار الامور نبتدى نتحرك مع بعض شوية خارج نطاق المدارس...

 احنا غيرنا من طريقة عرض الموضوع شوية، وحاولنا الى حد ما ان المجاميع كلها تشارك فى تحضير اليوم: مثلاً فى تحضير الغذاء. لنأكل معاً بعد نجاح اليوم اللى عملنا فيه مع بعض الأكلات، كان فعلا يوم لذيذ وكمان غيرنا فى طريقة عرض الموضوع.

 
«البدايةالسابق12345التاليالنهايــة»

صفحة 3 من5
 
Share on facebook

من معرض الصور