من القاهرة
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

  "أنتم حجارة حية"

 

بقلم  مادلين بانوب

 "أنتم حجارة حية في بناء مسكن روحي فكونوا كهنوتاً وقدموا ذبائح روحية يقبلها الله بيسوع المسيح". كان هذا هو شعار مؤتمر العلمانيين بدار سيدة السلام – شيراتون – القاهرة من 7 – 9 مارس 2013.

 

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

بلدي 2012

نتساءل: هل نقيم معرض بلدي بالرغم مما تمر به البلاد من أزمات وأحزان؟

الإجابة: نعم

- لأن معرض بلدي تعرض فيه حوالى ٢٥ منظمة غير حكومية صغيرة تعتمد على عائد المعرض للاستمرار في عملها. 

- لأن العارضين عكفوا على عمل منتجاتهم بدقة وصبر انتظاراً لهذا اليوم. 

- لأنه في الأوقات الصعبة، على كل واحد منا أن يساعد الآخر بكل الوسائل المتاحة. 

- لأننا في حاجة أن نرى ابتسامة الآخر ونبادله ابتسامة حتى نجد في داخلنا الرجاء. 

- لأننا كلنا نعاني الأزمة ولكن يجب علينا أن نتعايش معها ونؤازر بعضنا بعضاً حتى نمر منها. 

 

لهذا ندعوكم لمشاركتنا رجاءنا وللمشاركة بالحضوررغم كل الظروف وتعضيض العارضين بشراء أشياء بسيطة إن أمكن ولا ننسى الابتسامة. 

فلنتضامن. 

(المكان: كنيسة الأرمن الكاثوليك - 23 شارع رشيد - مصر الجديدة - الزمان 14-16 ديسمبر 2012 من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً)

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

يوم الانطلاق في القاهرة 2012

بقلم رامي زكي

 

اجتمعنا يوم 19 أكتوبر 2012 بمدرسة سان فانسان دي بول بالعباسية، للاحتفال بيوم الانطلاق للرفاق في القاهرة. بعد الإفطار تم تقديم الشعار "معاً نحو العمق" من خلال عرض شرائح PowerPoint    ، وهو تكملة لشعار مؤتمر مريوط 2012.

كلمنا رأفت عبد المسيح عن الشعار وكيف خرجنا بهمن توصيات المؤتمر.     للمزيد عن الشعار ونشأة فكرته، اضغط على الرابط التالي.

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

 

 "ما هو الإيمان؟ هل لا يزال للإيمان معنى في عالم حيث فتح العلم والتكنولوجيا آفاق جديدة لم يكن ليتصورها أحد من قبل؟ ما الذي يعنيه الإيمان اليوم؟ في الواقع، عصرنا بحاجة لثقافة إيمان مجددة تتضمن بالطبع معرفة لحقائقه وأحداثه، ولكن أيضًا يجب أن تكون وليدة لقاء حقيقي بالله من خلال يسوع المسيح، من محبتنا له، وثقتنا به، بحيث تكون حياتنا بأكملها معنية بذلك."

مقطع من تعليم البابا بندكتس السادس عشر في المقابلة العامة بتاريخ 24 أكتوبر 2012. 

 

لهذا أعلن البابا هذه السنة: سنة الإيمان. لقراءة محاضرة البابا بندكتس كاملة،http://www.zenit.org/article-10654?l=arabic

 

بهذه المناسبة، نقدم لكم برنامج لأنشطة وأمسيات في القاهرة خلال العام كله تحت رعاية مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر.  لمعرفة محتوى ومواعيد وأماكن البرنامج، اضغط على رابط "المزيد" إن كنت في الصفحة الرئيسية

 

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

اجتماع المنشطين والمرافقين 7/9/2012

"من مراجعة الحياة إلى اجتماع الرفاق "

الأب نادر ميشيل 

الهدف من مراجعة الحياة أن أعي بحضور الله في حياتي. الاجتماع إذن هو محصلة لمسيرة مراجعتي لحياتي ومنه آخذ الدعم ليدفعني إلى الأمام ولأرجع بنور أقوى أعيش به مع الله. وحياة الرفاق هي في أساسها وعي بحضور الله مع بعض حتى أستكمل طريقي الشخصي مع الله.

حجر الأساس للاجتماع هو المجهود الذي يبذله كل واحد بأن يكون يقظاً لوجود الله في حياته. فحيوية الجماعة قائمة على حيوية كل شخص وعلى مشواره الشخصي في التمييز. لذا يجب التحضير للاجتماع بجدية بأخذ وقت لقراءة حياتي بشفافية في ما يخص الموضوع المعد.

أحضر الاجتماع لتحسين اتباهي لعمل الله في حياتي، فأفهم ما يحدث لي وأرى كيف يأخذني الله في طريقي. وهذا يساعدني على وضوح الرؤية لذاتي. فمراجعة الحياة كمن يقرأ صفحة في كتاب حياته: ماذا يقول له الله؟ ما هو الطريق المفتوح؟ ما هو الصراع الروحي الذي يعيشه هنا والآن؟

 
«البدايةالسابق12345التاليالنهايــة»

صفحة 2 من5
 
Share on facebook

من معرض الصور