أخبار من المجلس الوطني
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

 

"نعيش ... نراجع ونعمل بسخاء مع الآخر"

 

مدعوون هذا العام لأن نعيش ملء حياتنا بكل سخاء، نراجع حياتنا بمزيد من التعمق ونعمل مع الآخر بعطاء وسخاء أكبر.

 

نعيش  :

نعيش في جماعاتنا للمشاركة بسخاء و عمق في إيماننا وحياتنا، في نجاحنا وفشلنا، في مشاكلنا وتحدياتنا (مبدأ 11)  كأصدقاء في الرب متحدين بالمسيح ومساندين ومحبين بعضنا بعضا .

"إذا   أحب بعضكم بعضاً عرف الناس جميعاً أنكم تلاميذي  "   يو   13/35 

فكان السلوك الذي يميز المسيحيين الأولين هو علاقة الحب المتبادل، بعضهم تجاه بعض،   فديناميكية الحب هذه هي من صلب حياة الجماعة لأنها تتخطى حواجز الانفرادية و الأنانية وتنفتح على احتياجات أعضاء الجماعة بل وتتخطاها لتلبي الاحتياجات الأكثر إلحاحاً في مجتمعهم   .projet n:147

 
لقاء مجلس الرفاق مع غبطة الأنبا أنطونيوس بطريرك الأقباط الكاثوليك صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

في صباح يوم الخميس الموافق الأول من أكتوبر 2009، قام مجلس الرفاق ممثلاَ في الأب يان، ھاني نجاتي ، ليليان فيكتور، جورجيت عجايبي بزيارة غبطة الأنبا أنطونيوس نجيب بطريرك الأقباط الكاثوليك في البطريركية، بدأ اللقاء بتقديم التعزية للأنبا أنطونيوس لوفاة أخته البارة ماري جورجيت الرئيسة العامة السابقة لراھبات قلب يسوع المصريات .

وقدم الأب يان للبطريرك كتيب المبادئ العامة، وكتيب اللائحة الداخلية، ونشرة حياة الرفاق، ومجلة الرفاق وكذلك الأسطوانة المدمجة الخاصة بإعداد وتكوين الكوادر والقادة، واضعين كل ذلك تحت تصرف وخدمة الكنيسة.

وقدم ھانى نجاتي دعوة لغبطة البطريرك لحضور يوم في مؤتمر الرفاق في يوليو ٢٠١٠ في كينج مريوط، واعتذر سيدنا بسبب ظروفه الصحية التي لا تتحمل السفر والعودة في نفس اليوم . وناقش المجلس مع الأنبا أنطونيوس استمرار رسالة الصلاة وإمكانية دعم تكاليف الطبع، واقترح غبطة البطريرك أن نكتفي بنشرھا على الإنترنت في الموقع الخاص بالكنيسة الكاثوليكية.

وقد تحدث الأنبا انطونيوس عن سفره إلى لبنان مع الأنبا مكاريوس لحضور اجتماع بطاركة الشرق الكاثوليك لمناقشة رسالة العلمانيين ودورھم والاستعداد لعقد مؤتمر ٢٠١١ تحت عنوان :"لقاء العلمانيين في الشرق الأوسط "

 
مشاركة عن دورة الرفاق الجدد بالمقطم صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

أنا اسمي ميراي، وهذه هي السنة الخامسة لي ولمجموعتي في رفاق الكرمة، ولكن فعلياً، أعتقد أنها السنة الأولى في معرفتي الحقيقية بالجماعة… أقول هذا بعد دورة الجدد في رفاق الكرمة لأننا لم نكن نشترك في أية تجمعات مع الجماعة الكبيرة، وكنا نكتفي بمجموعتنا حتى بدون أن نعرف أي معلومات عن الرفاق أو هدفها… دورة الرفاق الجدد كانت فترة بسيطة جداً جعلتني أشعر بالانتماء نوعاً ما للجماعة وأعطتني حماساً… فهي أوضحت لي ببساطة شديدة هدف الرفاق وما يميزها… وأكثر ما أعجبني هو روح الناس التي كانت تعطي بها وبساطتهم .                              

بقلم ميراي نشأت

 
أخبار المجلس صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

تم تعيين داليا داوود كعضو مساعد بالمجلس الوطني للمساعدة في النواحي المالية - حسب اللائحة الداخلية بند 45 - حيث ستتغيب ليليان فيكتور عن المجلس خلال الأشھر القادمة.

 
تقرير عن الحلقة الثالثة من دورات تكوين القادة صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

مع نسمات الربيع، وبين الزهور التي كست حدائق بيت الرياضات بمريوط، التقى الرفاق القادمون من الصعيد والإسكندرية والقاهرة لحضور الحلقة الثالثة من دورة تكوين القادة "القيادة خدمة في الجماعة" على مدار ثلاثة أيام. واشترك فيها 37 عضواً: منهم 3 من القوصية و4 من الإسكندرية و30 من القاهرة، وبمرافقة الأب / يان المساعد الكنسى لمجلس الرفاق والأب / فاضل سيداروس والأب جاك ماسون.

وتضمن برنامج اليوم الأول تدريباً حول موضوع الغلاقات الشخصية فى الجماعة بإيجابياتها وسلبياتها، قدمته أمل زكريا من رفاق الإسكندرية ويتلخص فى متى 7:12 "فما أردتم أن يفعل الناس بكم، فأفعلوه أنتم لهم". وتتضمن كيف يتاح لقادة رفاق الكرمة الإعداد لعلاقات شخصية جيدة والعناصر التي تؤثر فى العلاقات الشخصية وأهمية العلاقات المتميزة وكيفية الحفاظ عليها مع المجموعة النشطة.

 
«البدايةالسابق1234التاليالنهايــة»

صفحة 3 من4
 
Share on facebook

من معرض الصور