أخبار من المجلس الوطني
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

انتخابات المجلس الوطني

تمت في مؤتمر الرفاق في يوليو 2011 انتخابات المجلس الوطني، فانتخب:

رأفت عبد المسيح رئيساً

نصيف خزام نائباً للرئيس

ريهام عزيز أمينة للسر

وجورج ونيس أميناً للصندوق، ولكن جورج اعتذر عن الاستمرار وتم تعيين بربارة رفيق مكانه.

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

تقرير عن دورة المرافقين  

حضر الأب/ أوليفر بورج أوليفييه اليسوعي خصيصاً من   تركيا ليعطينا جرعة مكثفة من التكوين الخاص بدور المرافق في جماعات رفاق الكرمة.    حضر الدورة حوالى 18 فرداً من الأقاليم المختلفة، كما   حضرت معنا جاكلين من السودان.  

 

واليكم نبذة بسيطة عن بعض المواضيع الهامة التي   تطرقت  إليها الدورة: 

1- أهمية وضوح الهدف للمرافق والرفاق:

الهدف ثم الوسائل التي تساعدنا على تحقيق هذا الهدف، والقيم التي نستند إليها وتدفعنا أيضاً لتحقيق هذا الهدف، ورؤية المرافق التي تساعد الجماعة على تحقيق الهدف.

 

2- المراحل المختلفة التي تمر بها الجماعة وهدف كل مرحلة والوسائل المستخدمة لتحقيقه، ودور المرافق في كل مرحلة. 

 

3- الأزمات المختلفة التي تمر بها الجماعة ودور المرافق في مواجهتها. وهناك أيضاً صراعات داخل الجماعة تعبر عن أزمات بها. ومرفق أيضاً تدريب عن أساليب إدارة الصراعات.

 

4- الالتزام بتقسيم فقرات الاجتماع: الصلاة – المشاركة – التبادل – التقييم.

 
لقاء مجلس الرفاق مع غبطة الأنبا أنطونيوس بطريرك الأقباط الكاثوليك صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

في صباح يوم الخميس الموافق الأول من أكتوبر 2009، قام مجلس الرفاق ممثلاَ في الأب يان، ھاني نجاتي ، ليليان فيكتور، جورجيت عجايبي بزيارة غبطة الأنبا أنطونيوس نجيب بطريرك الأقباط الكاثوليك في البطريركية، بدأ اللقاء بتقديم التعزية للأنبا أنطونيوس لوفاة أخته البارة ماري جورجيت الرئيسة العامة السابقة لراھبات قلب يسوع المصريات .

وقدم الأب يان للبطريرك كتيب المبادئ العامة، وكتيب اللائحة الداخلية، ونشرة حياة الرفاق، ومجلة الرفاق وكذلك الأسطوانة المدمجة الخاصة بإعداد وتكوين الكوادر والقادة، واضعين كل ذلك تحت تصرف وخدمة الكنيسة.

وقدم ھانى نجاتي دعوة لغبطة البطريرك لحضور يوم في مؤتمر الرفاق في يوليو ٢٠١٠ في كينج مريوط، واعتذر سيدنا بسبب ظروفه الصحية التي لا تتحمل السفر والعودة في نفس اليوم . وناقش المجلس مع الأنبا أنطونيوس استمرار رسالة الصلاة وإمكانية دعم تكاليف الطبع، واقترح غبطة البطريرك أن نكتفي بنشرھا على الإنترنت في الموقع الخاص بالكنيسة الكاثوليكية.

وقد تحدث الأنبا انطونيوس عن سفره إلى لبنان مع الأنبا مكاريوس لحضور اجتماع بطاركة الشرق الكاثوليك لمناقشة رسالة العلمانيين ودورھم والاستعداد لعقد مؤتمر ٢٠١١ تحت عنوان :"لقاء العلمانيين في الشرق الأوسط "

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

 

"نعيش ... نراجع ونعمل بسخاء مع الآخر"

 

مدعوون هذا العام لأن نعيش ملء حياتنا بكل سخاء، نراجع حياتنا بمزيد من التعمق ونعمل مع الآخر بعطاء وسخاء أكبر.

 

نعيش  :

نعيش في جماعاتنا للمشاركة بسخاء و عمق في إيماننا وحياتنا، في نجاحنا وفشلنا، في مشاكلنا وتحدياتنا (مبدأ 11)  كأصدقاء في الرب متحدين بالمسيح ومساندين ومحبين بعضنا بعضا .

"إذا   أحب بعضكم بعضاً عرف الناس جميعاً أنكم تلاميذي  "   يو   13/35 

فكان السلوك الذي يميز المسيحيين الأولين هو علاقة الحب المتبادل، بعضهم تجاه بعض،   فديناميكية الحب هذه هي من صلب حياة الجماعة لأنها تتخطى حواجز الانفرادية و الأنانية وتنفتح على احتياجات أعضاء الجماعة بل وتتخطاها لتلبي الاحتياجات الأكثر إلحاحاً في مجتمعهم   .projet n:147

 
أخبار المجلس صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

تم تعيين داليا داوود كعضو مساعد بالمجلس الوطني للمساعدة في النواحي المالية - حسب اللائحة الداخلية بند 45 - حيث ستتغيب ليليان فيكتور عن المجلس خلال الأشھر القادمة.

 
«البدايةالسابق1234التاليالنهايــة»

صفحة 3 من4
 
Share on facebook

من معرض الصور