مع الأسرة
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

الخميس 11 دبسمبر 2014

شعور بالصفاء لا يتزعزع

زمن المجيء هو زمن الأمل، لكن إن تحلّينا بهذه الفضيلة قد يظهرنا ذلك كما لو كنا نتصرف بطريقة غريبة وسط عالم تحكمه المعايير الأرضية. (تصرفات غريبة مثل هذه جعلت الناس يقولون عن الرسل أنهم "سكارى" في زمن حلول الروح القدس). ويتميز هذا السلوك بعدة خصائص منها: شعور بالصفاء لا يتزعزع.

عندما كنت طفلاً أشاهد الرسوم المتحركة وكيف أن أبطالها لم يكونوا يهابون شيئاً، كنت أتمنى أن يكون لدي هذا الشعور بالأمان والمعروف في الكتاب المقدس بالسلام. ينتج السلام عن تلاقي إرادتي بإرادة الله في قلب الإنسان مولّدة السلام.

عندما نثبت في الله نختبر الاطمئنان والسلام الداخلي. سكان المملكة الراسخين في الملك يستطيعون الإبحار وسط العواصف بدون خوف. كل إنسان مثبت في الله خالقنا، لكنتا للأسف يهتز وعينا بهذا الثبات في الله أمام اضطرابات الحياة، مؤدياً إلى اختفاء السلام والاطمئنان.

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

الجمعة 12 ديسمبر 2014

الصلاة مستخدمين تراتيل الميلاد

الموسيقى هي صلاة القلب فهي تلتف حول العقل لتوصل حب الله برقة إلى القلب والنفس.

 

فترتيلة عمانؤيل تجذبني جداً. أحب جداً اسم عمانؤيل "الله معنا" وهو ما نحتاج أن نتذكره كل يوم. ويظهر مقدار حب الله لنا. من نكون ليحبنا الله بهذا المقدار؟ حب غير مستحق نتلقاه بالرغم من شكنا في استحقاقه ومع ذلك عمانوئيل يحبنا.

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

السبت 13 ديسمبر 2014

لعبة الانتظار

ندرك اقتراب عيد الميلاد عندما يبدأ التجار في عرض منتجات أعياد الميلاد ورأس السنة لحثنا على الإنفاق، ويبدأ الأطفال مثل كل عام لعبة انتظار بابا نويل. يصعب على الأطفال (كما على الكبار) انتظار 4 أسابيع.

أحياناً يتحتم علينا الانتظار شهراً للقاء شخص ما، وعند اقتراب موعد اللقاء عادة ما يكون عليّ الانتظار أكثر، فأستعد لذلك بإحضار كتاب معي ليلهيني.

وعندما أنتظر نتيجة مشروع قد يكون محوري لحياتي، يكون مثل هذا الانتظار كما لو كان أبدياً منتظراً المجهول..

أشعياء 40: 3 "أعدوا طريق الرب واجعلوا سبل إلهنا في الصحراء قويمة".

في زمن المجيء يحمّلنا الله مسؤولية الاستعداد لمجيء ابنه، ويطلب منا ألا نلهي أنفستا بأشياء أخرى. يريدنا أن نكون مترقبين وواعين، فاتحين عقولنا وأعيننا وقلوبنا. وهو يعلم أننا ننتظر فقط الإجابات على أسئلتنا. ننتظر الإجابات التي نعتقد أننا نريد أن نعرفها الآن.

لذلك يجعلنا ننتظر.

 

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

الاستعداد للميلاد (للكبار)

الأسبوع الثاني من زمن المجيء

استعداداً للميلاد، نقدم لكم - كما قدمنا للصغار في أسرنا - مسيرة استعداد لميلاد يسوع.

 

 
صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

 

 

أراجع أسبوعي :

 

إيه أكثر حاجة عشتها ولمستي الأسبوع ده؟

ما الذي أحبيته؟ إيه نِفسي أكمّل أعيشه

 
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهايــة»

صفحة 6 من13
 
Share on facebook