المرافق الكنسي، الأب يان، شعار السنة، رسالة إلى الرفاق, أخبارنا

أخبار المجلس

تم تعيين داليا داوود كعضو مساعد بالمجلس الوطني للمساعدة في النواحي المالية - حسب اللائحة الداخلية بند 45 - حيث ستتغيب ليليان فيكتور عن المجلس خلال الأشھر القادمة.

الروح يجددنا ويرسلنا

من بين التوصيات التي تم التصويت عليها في مؤتمرنا السنوي الأخير في كينغ مريوط يونيو الماضي، حازت توصيتان على إجماع الأصوات. إحداها تمت معالجتها: "العناية والاستثمار في استقبالنا للجدد والعمل مع الشباب"، أما التوصية الأخرى فكانت: "الاستمرار في رسالتي الصعيد والسودان". تعبر هاتان التوصيتان عن اتجاهين مهمين يقودنا إليهما الروح في الوقت الراهن: تجديد جماعتنا وتعميق رسالتنا. لذلك فقد كان من المنطقي الالتزام بهذين التوجهين في شعار السنة الجديدة: الروح يجددنا ويرسلنا  

 

"الروح يجددنا"

إنها قناعة وتحدٍ في الوقت ذاته. في الواقع ينبغي أن نكون مقتنعين بأننا كلما سمحنا للروح بأن يقودنا، كلما تجددنا. يمكن أن نجد هذه القناعة في كلمات الترنيمة التي تقول "أرسل روحك أيها المسيح فيتجدد وجه الأرض". إلا أنها تشكل تحدٍ لنا أيضاً. والتحدي هنا يكمن في أن نسلم قيادنا للروح وأن ننفتح على ندائه.

كلمات مُوَجَّهَة إلى جماعة علمانيّة نبويّة يقودها روح الله

بقلم الأب أدولفو نيكولاس


مقدّمة ـ تمنّيات


لقد نسيتُ متى حصل هذا. كنتُ أُنهي مرحلة من حياتي: سنتَين من الدّراسة في روما أو ستّ سنوات خدمة في المعهد الرّعويّ في آسيا، في شرق مانيلا. فقد قال لي أحدهم إنّ جماعة الحياة المسيحيّة في اليابان، إلى حيث كنتُ متوجّهًا، طلبَت من الرّئيس الإقليميّ أن يعيّنني كمساعد كنسيّ لها. كانوا ربّما يائسين، وأرادوا أن يحصلوا على يسوعيّ، أيّ يسوعيّ. لكنّ الرّئيس الإقليميّ كانت لديه مخطّطات أخرى، وأُبعدت جماعة الحياة المسيحيّة. كانت لقاءاتي مع جماعة الحياة المسيحيّة محدودة وغير متواترة، مع أنّ العلاقة معهم لم تنقطع أبدًا. وبالطّبع، لم أفكّر أبدًا أنّني قد أكون هنا ...

يوم الانطلاق 2012

يوم الانطلاق في القاهرة 2012


بقلم رامي زكي


 


اجتمعنا يوم 19 أكتوبر 2012 بمدرسة سان فانسان دي بول بالعباسية، للاحتفال بيوم الانطلاق للرفاق في القاهرة. بعد الإفطار تم تقديم الشعار "معاً نحو العمق" من خلال عرض شرائح PowerPoint ، وهو تكملة لشعار مؤتمر مريوط 2012.


كلمنا رأفت عبد المسيح عن الشعار وكيف خرجنا بهمن توصيات المؤتمر.     للمزيد عن الشعار ونشأة فكرته، اضغط على الرابط التالي.


ومن أهم النقاط التى أثارها رأفت أننا نرغب في     أن نعيش الشعار بجدية، ونعتبره مشروعاً على مدى


  السنة القادمة. و من هنا جاءت فكرة الفقرة الثانية في اليوم، طلبنا من أيمن جورج أن يشرح لنا بشكل عملي ...

مشاركة مـارينا سليـم عن لقاء الشباب بالقاهرة - ( معاَ نبحث )

 

تجمعنا يوم الجمعة 5 فبراير في اجتماع الرفاق الذي كان بعنوان " معاً نبحث ". و هو ثاني اجتماع يتم في مدرسة العائلة المقدسة.

 

كان هذا الاجتماع بعنوان  لماذا تضطربون؟ هذه اول سنة لي مع الرفاق و لم يكن لدي اي خلفية عن نوعية الاجتماعات او طريقة المشاركة فيها و لكني كنت دائما اسمع انه مشابه لنشاط اغصان الكرمة.

 

عندما عرفت عنوان الاجتماع لم اكن متحمسة لاني كنت قد فهمت اننا سنتكلم عن الاضطرابات و المشاكل التى يعيشها الانسان فى حياته و كيفية تعامله معهم و وجود الله فيهم. ذهبت الى الاجتماع انا و اصحابي و كنا اصغر الموجودين فالجميع اما  في اخر سنة جامعة ام اشخاص متزوجون و يعملون.

بدأنا الاجتماع و كان ...