المرافق الكنسي، الأب يان، شعار السنة، رسالة إلى الرفاق, أخبارنا

رفاق الكرمة بمصر – الاحتفال باليوم العالمي 2022

احتفلت جماعة رفاق الكرمة فى مصر باليوم العالمي للرفاق يوم الجمعة 8 إبريل 2022 في "بيت الكزمرون" بكفر حمزة بمحافظة القليوبية. كان الطقس ربيعيًا بديعًا ومواتيًا للأنشطة الخارجية. بدأ اليوم في العاشرة والنصف صباحًا بلعبة التعارف لتعريف الأعضاء الجدد في جو أسرى، وبتقديم برنامج اليوم وموضوعه " في قلبي حكاية" بمحطاته الثلاث. 


المحطة الأولى "الجرح"، والثانية "الاهتداء" ، وأما المحطة الأخيرة فهي " في قلبي حكاية". وانتهى اليوم بالقداس الإلهي الساعة الثانية مساءً مع المغادرة إلى القاهرة فى الثالثة مساءً.


في البداية، تكونت محطة "الجرح" من نشاط الـ "فوتولانجاج" (التعبير بلغة الصور) في الهواء الطلق، ...

Group photo- journee mondiale 2022

أخبار المجلس

تم تعيين داليا داوود كعضو مساعد بالمجلس الوطني للمساعدة في النواحي المالية - حسب اللائحة الداخلية بند 45 - حيث ستتغيب ليليان فيكتور عن المجلس خلال الأشھر القادمة.

الروح يجددنا ويرسلنا

من بين التوصيات التي تم التصويت عليها في مؤتمرنا السنوي الأخير في كينغ مريوط يونيو الماضي، حازت توصيتان على إجماع الأصوات. إحداها تمت معالجتها: "العناية والاستثمار في استقبالنا للجدد والعمل مع الشباب"، أما التوصية الأخرى فكانت: "الاستمرار في رسالتي الصعيد والسودان". تعبر هاتان التوصيتان عن اتجاهين مهمين يقودنا إليهما الروح في الوقت الراهن: تجديد جماعتنا وتعميق رسالتنا. لذلك فقد كان من المنطقي الالتزام بهذين التوجهين في شعار السنة الجديدة: الروح يجددنا ويرسلنا  

 

"الروح يجددنا"

إنها قناعة وتحدٍ في الوقت ذاته. في الواقع ينبغي أن نكون مقتنعين بأننا كلما سمحنا للروح بأن يقودنا، كلما تجددنا. يمكن أن نجد هذه القناعة في كلمات الترنيمة التي تقول "أرسل روحك أيها المسيح فيتجدد وجه الأرض". إلا أنها تشكل تحدٍ لنا أيضاً. والتحدي هنا يكمن في أن نسلم قيادنا للروح وأن ننفتح على ندائه.

الاحتفال الجماعي باليوم العالمي لرفاق الإسكندرية

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لرفاق الكرمة تم لقاء بين جميع الفرق بالاسكندرية يوم الخميس الموافق 2/4/2009. و كان اللقاء بكلية سان مارك بالشاطبى و ضم معظم الاعضاء بجميع الفرق و كان عددهم 31 عضواً. وبدأ الساعة 7.00م وظل حتى 11.30م ..

تضمن اللقاء في البداية صلاة وتأمل بعنوان "حوار مع القديس اغناطيوس" قدمهما الأب / فرنسيس، ثم تخلل اللقاء عشاء جماعى على انغام الموسيقى. وكان عشاء محبة صيامى صيامى صيامى بجد جدا جدا.

و بعد العشاء يحلى الكلام و تكلمت سحر تادرس عن بدايتهم فى رفاق الكرمة والذكريات الحلوة.  وتم عرض بعض الصور القديمة لهم والمهم ان التقت جميع الفرق، وكان هناك تعارف وحديث بين الأعضاء ...

نشرة المجلس العالمي - رقم 150

  اليوم العالميّ لجماعة الحياة المسيحيّة، 2012

معنى الانتماء

 

مبادئُنا العامّة، وبالأخصّ الرقم 10، تَعرض الانتماء إلى جماعة الحياة المسيحيّة على أنّه دعوة شخصيّة حقيقيّة. والانتماء هو نتيجة لعمليّة تمييز، وهو يعني، مع "نمط حياتنا" (م.ع.12)، أن نلتزم بطريقة حيّة وحقيقيّة في الجماعة (المجموعة الصغيرة أو الجماعة المحلّيّة، والجماعة الوطنيّة والجماعة العالميّة) الّتي هي الجسد الرسوليّ الكبير الّذي تؤلّفه جماعة الحياة المسيحيّة.  

تحضيرًا لليوم العالميّ لجماعة الحياة المسيحيّة لسنة 2012، نطلب من كلّ الجماعات ومن الأصدقاء القريبين التفكير بمعنى "الانتماء" الحقيقيّ والكامل. إنّه يقتضي الالتزام في الجماعة، وفي ركائزها الّتي هي التنشئة والرسالة والروحانيّة، وفي المسؤوليّة الماليّة المشتركة، وفي ما نحن مدعوّون أن نعيشه  في الجماعة.